الخميس، 12 يناير 2017
1:29 ص

الكورة والملاعب الصداقة وشباب رفح لمن الصدارة

 مع انتهاء مباريات الصداقة وشباب رفح المتنافسان على صدارة الدوري الممتاز، لاسيما بعد رباعية الزعيم في مرمى خدمات خان يونس ضمن مباريات الجولة الاخيرة من ذهاب الدوري، طفت على السطح عشرات التساؤلات وحالة الجدل الكبيرة التي امتدت بين المشجعين من الملعب حتى وصلت صفحات التواصل الاجتماعي، فهذه التساؤلات نابعة من عدم متابعة الجماهير وحتى بعض الكوادر الرياضية للوائح وقوانين اتحاد كرة القدم، ولم يستطع أحد حسم هوية اللقب الوهمي "لقب الشتاء" .. ما دفعني للبحث واعداد هذا المنشور الهام لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بهذه القضية وحسمها بشكل نهائي مستندا على اللوائح والقوانين ..
الصداقة وصل للنقطة 22 وكذلك شباب رفح، كما تساوى الفريقان بفارق الأهداف " ما له وما عليه" بـ (9) أهداف لكل منهما وهذه الاهداف الـ(9) تحسب كالتالي .. فريق الصداقة له (22) هدف، وعليه (13) .. 22-13= "9" .. شباب رفح له (18) هدف وله(9) .. 18-9= "9" .
 في هذه الحالة يقول القانون الخاص بنتائج المباريات والذي تم تعديله وتطويره قبل انطلاق نسخة الدوري لهذا الموسم 2016-2017 :-
• نتائج المباريات ,,
- يحصل الفريق الفائز على "3" نقاط، والتعادل "نقطة" لكل فريق، والخاسر لايحصل على نقاط.
- يتصدر ترتيب فرق البطولة الفريق الحائز على أكثر عدد من النقاط.
 - في حال تساوي فريقان او أكثر بمجموع النقاط ولغاية تحديد التصنيف للفرق المشاركة يتبع التالي بالتسلسل /
1- عدد النقاط الأكبر المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية  " الصداقة ، شباب رفح" (تساوي نقطة22 لكل فريق )
22- مجموع الاهداف المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية " فارق ما له وما عليه". (تساوي الفريقان "9" للصداقة و"9" لشباب رفح.
3- عدد الاهداف الأكبر المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية. " ما له"  ( الصداقة سجل "22" هدف، أما الشباب فسجل "18" هدف، وهنا ينتهي كل شيء لصالح فريق الصداقة.
 في حال تساوى الفرق المعنية بعدد الاهداف المسجلة نذهب للنقطة الرابعة والمضافة حديثا في اللوائح الخاصة بلجنة المسابقات الرسمية بالتسلسل وحتى النقطة الثامنة ..
44- عدد الأهداف المسجلة خارج الديار" ملعب المنافس" بالمباريات المقامة بين الفرق المعنية بنظام " الذهاب والاياب"، وفي حال تساوى الأهداف نذهب للنقطة الخامسة.
55- مجموع فرق الاهداف المسجلة في كافة مباريات المسابقة، وفي حال تساوى الأهداف نذهب للنقطة السادسة.
6- عدد الأهداف الأكبر المسجلة في كافة مباريات المسابقة، وفي حال التعادل نذهب للنقطة السابعة.
77- يتم النظر للعدد الأقل من البطاقات الملونة " حمراء، صفراء"، وفي حال تساوى عدد البطاقات نذهب للنقطة الأخيرة.
8- تقام قرعة لحسم الأمر.
 أتمنى أن أكون قد أوصلت الرسالة كاملة وفقا للوائح والقوانين وبما يتناسب مع الحالة القائمة بما يخص فريقا الصداقة وشباب رفح اللذان يستحقا اللقب المعنوي " بطل الشتاء" .. مبارك لفريق الصداقة 

0 التعليقات:

إرسال تعليق